>

استثمارك

× الرئيسية عن الشركة دراسات الجدوى حدد استثمارك المناسب كيفية الطلب تعال نسولف التحقق من الدراسة الأسعار و الباقات جهات التمويل الشروط والاحكام سياسة الخصوصية اتصل بنا

8 استراتيجيات مضمونة من استثمارك للتفوق على مُنافسيك!

أحمد رضا

80 مشاهدة

هل لديك أفكار مشاريع مُربحة وتريد دراسة منافسيك؟ تمتلك بالفعل مشروع قائم والمُنافسة أصبحت شرسة ؟ هل بدأت حصتك تقل لصالح مُنافسيك؟ حسناً، أودّ أن أخبرك أن كل هذه العلامات تعني أن مشروعك في حالة خطر، وإذا لم تتخذ خطوات جادة للسعي نحو التفوق على مُنافسيك قد تخرُج من المُنافسة و ينتهي مشروعك على أرض الواقع. ولكن لا داعي للقلق، ففي هذا المقال تستعرض لك استثمارك بعض الاستراتيجيات الفعّالة للتغلُب على مُنافسيك ليبدأ مُنحنى مشروعك في الصعود مُجدداً نحو مزيد من المبيعات وجني الأرباح.

منذ شهر

8 استراتيجيات مضمونة من استثمارك للتفوق على مُنافسيك!

1- حلل مُنافسيك جيداً

في البداية أنت بحاجة لتحليل مُنافسيك للتعرف على نقاط القوة والضعف حتى تتمكن من التفوق والتغلُب عليهُم.

ولذلك، ننصحك بإعداد دراسة جدوى كاملة عن مشروعك من قِبل أفضل شركة دراسات جدوى في السوق لتحليل نقاط قوة المُنافس ونقاط ضعفه وأسباب تفضيله من قِبل عُملائك المُحتملين ..الخ.

2- كُن مُميزاً عن مُنافسيك وابتعد عن التقليد الأعمى

يقول خُبراء التسويق "تميز عن الآخرين والجميع سيتحدث عنك"، وهُنا يأتي أهمية أن تكون مُتفرداً عن مُنافسيك بشيء يُميزك عن غيرك، ولكن قبل ذلك ستحتاج لتحليل مُنافسيك أولاً من خلال إعداد نموذج دراسة جدوى كامل يتضمن الفُرص المُتاحة لك للتميز والتفوق على مُنافسيك.

3- افهم أصول اللُعبة وتقبل قواعدها

في بعض الأحيان قد تجد أن مُنافسيك قد أخذوا فكرة إعلانك مثلا وأضافوا لها وأبدعوا، هُنا ننصحك بتجنُب الغضب وفهم قواعد اللُعبة التي تنُص على "أنه لا يوجد حقوق ملكية على الأفكار، بل إن العبرة دائماً بالتنفيذ".

4- اعتن بفريق عملك جيداً

في حال كُنت تسعى نحو الوصول إلى أفضل مشروع تُجاري فعليك أن تعلم جيداً أن فريق العمل هو أساس نجاح مشروعك.

وبالتالي احرص دائماً على راحته، تحفيزهم على الإبداع والإبتكار مثل: عمل مُكافآت شهرية لأفضل الموظفين في شركتك أو عمل رحلات في نهاية كُل عام لموظفين شركتك ..ألخ.

5- افهم ما يريده ويبحث عنه عُملائك المُحتملين

في بعض الأحيان يكون سبب تميّز وتفوق مُنافسيك على شركتك هو أنهُم يستمعوا إلى عُملائهُم ويفهموا ماذا يريدوا وعن ماذا يبحثوا.

ولذلك ننصحك بدراسة عُملائك المُحتملين جيداً، وذلك من خلال إعداد دراسة جدوى كاملة عن مشروعك لتحديد نوعية عُملائك المُحتملين وعن ماذا يبحثوا؟!

فهل يبحثوا عن سعر قليل أم خدمة أعلى جودة أم خدمة عُملاء تستمع إليهُم وتهتم بشكواهُم؟ وهكذا تفهم عُملائك بشكل جيد وتحل مشاكلهُم.

6- اسع نحو الاستمرارية و ابتعد عن التسويف

يجب أن تعرف جيداً أن الاستمرارية والبُعد عن الكسل واليأس والتسويف هي من أهم صفات الشخص الناجح، وهي من أهم أسباب وجود مشاريع مربحة وناجحة على أرض الواقع.

فلا تستلم لأي عقبات أو مشاكل تظهر لمشروعك، تعلم طريقة عمل دراسة جدوى أو أطلب خدمات أفضل شركة دراسات جدوى لكي تفهم المشاكل القانونية والمالية والتنظيمية التي قد تواجه مشروعك، وبالتالي تكون أكثر استعداداً لمواجهتها ووضع حلول للتعامُل معها.

7- السر يكمُّن في التخصص

حلل مُنافسيك وأعرف ما هي أكثر المُنتجات أو الخدمات مبيعات، فرُبما سر تفوقهُم عليك يكمُّن في تخصصهُم في مُنتج أو خدمة مُعينة وجدوا أنها تُحقق لهُم أكثر نسبة مبيعات دوناً عن غيرها!

8- لا تُعيب على مُنافسيك

والنصيحة الأخيرة لا احتاج لإخبارك بتجنُب العيب على مُنافسيك أو مُنتجاتهُم وخدماتهُم التي يُقدمونها، فهذا من شأنه أن يُظهر أمام عُملائك بمظهر الحاقد الحاسد، ولكن ركز بشكل كامل على إظهار مُميزات المُنتج أو الخدمة الخاصة بك.

 

وفي النهاية، نآمل أن تطبقوا هذه الطُرق وأن تُضيفوا عليها ما تعلمتوه نتيجة خبرتكُم في مجال عملكم للتفوق والتغلُب على المُنافسين.ش

شاهد ايضا

new
940

نصائح وتلميحات

نصائح لإدارة وقتك بفاعلية وحكمّة!

في عصر المُشتتات الذي أصبحنا نعيش فيه اليوم، أصبح من الضروري تعلُّم كيفية إدارة ال

منذ سنتين
new
902

نصائح وتلميحات

نصائح نجاح المشاريع الإلكترونية

في عصرنا اليوم الذي نعيش فيه أصبح الإنترنت مُتشعب في كافة المجالات والمشاريع تقري

منذ سنتين
new
1531

نصائح وتلميحات

نصائح لعمل دراسة جدوى لمشروع عائلي

في ظل الحالة المالية العالمية المُتقلبة في جميع أنحاء العالم، فأصبح من الضروري وج

منذ سنتين
new
1388

نصائح وتلميحات

كيفية اختيار فريق العمل للشركة

يبحث كل صاحب منشأة ورائد أعمال عن الوصول إلى تحقيق هدفه، ويحتاج في ذلك إلى فريق عمل

منذ سنتين